شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مفوضية اللاجئين تعلن إجلاء 130 لاجئا من ليبيا ونقلهم لرواندا
2021-01-02 عدوليس ـ نقلا عن اليوم السابع المصرية

مفوضية اللاجئين تعلن إجلاء 130 لاجئا من ليبيا ونقلهم لرواندا

أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أنها ستستأنف رحلات إجلاء طالبي اللجوء خلال العام المقبل 2021 وذلك بعد أن انهت عمليتها فى إجلاء 130 شخصا من طالبي اللجوء المستضعفين في ليبيا ونقلتهم بأمان إلى رواندا في رابع وآخر رحلة إجلاء جوية خلال عام 2020. وذكرت المفوضية، أن المجموعة ضمت رجالا ونساء وأطفالا من إريتريا والسودان وإثيوبيا والصومال. وكانت غالبيتهم تعيش في مناطق حضرية في طرابلس.

جون بول كافاليري رئيس بعثة مفوضية شؤون اللاجئين في ليبيا قال إن عمليات الإجلاء تعد شريان حياة مهما للاجئين في ليبيا، وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتقديم دعم أكبر لهذه الفئات، لافتا إلى أن جائحة كوفيد-19 لم تفرض فقط قيودا على اللاجئين في ليبيا أثرت على سبل كسب رزقهم وأمنهم الغذائي وحصولهم على الرعاية الصحية، ولكنها أثرت أيضا على السبل والحلول القانونية المتاحة لهم للخروج من ليبيا.
وحث كافاليري الدول المستقبلة على توفير مزيد من فرص إعادة التوطين لمساعدة المفوضية على نقل طالبي اللجوء المستضعفين من الوضع الصعب في ليبيا.
وقد نقلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 811 لاجئا وطالب لجوء من ليبيا خلال العام الحالي. ويُسجل لدى المفوضية حوالي 45 ألف لاجئ وطالب لجوء في ليبيا.
https://www.youm7.com/story/2020/12/31/

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.