شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل عثمان عبد الله في ذمة الله
2021-01-12 عدوليس

المناضل عثمان عبد الله في ذمة الله

توفى يوم الأثنين الماضي بمستشفى الشرطة بمدينة كسلا السودانية المناضل عثمان عبد الله موسى إثر عله لم تمهله طويلا.

ينتمي الفقيد للجيل الثاني من الشباب الذين إلتحقوا بجبهة التحرير الإريترية، وناضل في صفوف جيش التحرير الإريتري في مختلف المواقع القيادية بإخلاص طبع كل أبناء جيله. فقد عمل ضمن صفوف الوحدات العسكرية ، ثم في الأقسام المالية والإدارية في رئاسة المكتب العسكري.
عاد إلى إريتريا بعد الإستقلال وعمل موظفا بوزارة الخارجية حتى 1993م، ثم طلب الإعفاء لتفرغ لإعالة أسرته ولم يشغل منصب رسمي حتى تاريخ رحيله.

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.