أخبار

السلطات الإريترية تطلق سراح صحفي إثيوبي بعد (20) عاماً من الإخفاء القسري

7-Nov-2018

عدوليس ( رصد)

بعد إحتجاز قسري دام ( 20) عاما ودون محاكمة معلنة أطلقت أجهزة الأمن الإريترية في الإسبوع ، سراح الصحفي الإثيوبي ، نقا تقانيو. وكشف تقانيو ،الذي ولد وترعرع في أسمرا ، لصوت امريكا انه كان في زيارة أسرية الى اريتريا استغرقت شهرا اثناء اندلاع الحرب بين اريتريا و اثيوبيا .

وحسب ما ورد في ( دام نيوز ) على الفيسبوك ” انه اعتقل لمدة ١١عاماً دون توجيه تهم محددة او محاكمة قبل أن يخطر بواسطة اثنين من عناصر الأمن في سجن سمبل بالحكم عليه بالسجن لعشرين عاماً لأسباب سياسية ، وأوضح ان ٦من المعتقلين ،أربعة منهم اثيوبيين واثنين اريتريين ،تم إبلاغهم في ذات اليوم بالحكم عليهم بالسجن لسنوات تتراوح بين ٠(20) إلى(23 )عاماً. .وقال تقانيو ،بعد عودته الى أديس اببا ، انه وجد ابناءه الذين تم اعتقاله قبل أن يلتحقوا بالمدارس قد تخرجوا من الجامعات”.
هذا ويقبع العشرات من غير الإريترين من دول الجوار الإريتري في معتقلات سريةودون محاكمات سرية أو علنية بينما تلتزم الدول التي ينتمون إليها بالصمت ، وكذلك تتجاهل الأمر المنظمات المعنية في ظاهرة فريدة بالقرن الإفريقي.
كما ويحتفظ النظام بالعشرات من الكتاب والصحفيين الإريترين قيد الإحتجاز منذ أكثر من (15) عاما،دون توجيه إتهامات أومحاكمات معلنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى