تقارير

نص تصريح رئيس المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي

22-Aug-2018

عدوليس ـ ملبورن

السادة والسیدات: المناضلون من أجل التغییر الدیمقراطي والعدالةیا أبناء الشعب الإرتريلا یخفى علیكم بأن مجلسنا الوطني ظلت تواج منذ تأسیس ظروف موضوعیة وذاتیة ،جعلت غیر قادر على الانطلاق إلى الأمام. بسبب إشكالات الداخلیة : من تباین الرؤى، وعدمالثقة بین مكونات السیاسیة والمدنیة، ما أدى إلى تعطل مؤسسات وأجزت .وقد بذلت ومازالت تبذل – من كل القوى الحادبة على التغییر الدیمقراطي ،- جود مضنیةلحل تلكم الإشكالات حتى یكون المجلس الوطني قادرا على الانطلاق إلى الأمام ویحقق

أهدافه المرجوة. حیث انتظمت صفوف التنظیمات السیاسیة بالمجلس الوطني في حواراتومشاورات معمقة لتقریب وجات النظر، وتضییق وة الخلاف، وإدارة ما یمكن إداراتامتدت لفترة طویلة، كان آخرا أن اتفقت التنظیمات ال 18على عقد المؤتمر الوطني الثانيوإنجاح. كما عقد اعضاء المجلس الوطني في مختلف الأقالیم سلسلة من الإجتماعاتعبر الوسائل التقنیة الحدیثة ناقشوا خلالا الأوضاع والتطورات الجیوسیاسیة علىالساحتین الإقلیمیة والدولیة ، وتأثیراتا على عمل المقاومة الإرتریة، وكیفیة تجاوزالأزمة الداخلیة للمجلس الوطني.
وانطلاقا من المساعي التي بذلا شركاء المجلس الوطني لإخراج من مأزق الحالي ، صوتتغالبیة عضویة المجلس الوطني على مقترح الحل المقدم من قبل رئاسة المجلس الوطني بعودةالمؤسسات، وبما ان قرار المجلس الوطني القاضي بتفعیل عمل مؤسسات یتزامن معالأحداث الجاریة في منطقتنا عامة وإرتریا بصفة خاصة، مما یحتم علینا مضاعفةالجود المبذولة بكل تفاني وإخلاص لمواجة ذة التحدیات الماثلة امامنا.
وأستنادا على ذلك تقررعودة مؤسسات المجلس إلى مزاولة العمل وذلك بعد أن أجرى المجلس الوطنيبعض التعدیلات الضروریة – آخذا في الاعتبار طبیعة یكلا والظروف المحیطة با وضمانفاعلیتا وتحقیق كفاءتا في العمل بالسرعة المطلوبة- على النحو التالي:- .1عودة المؤسسات بمن تبقى من عضویتي المكتب التنفیذي واللجنة التحضیریة ، والعملعلى مائدة مستدیرة كفریق واحد.
.2أن یعملا بالتشاور والتعاون مع اللجنة التنسیقیة للتنظیمات السیاسیة. .3أن یشرف ویتابع رئیس المجلس الوطني على سیر العمل التحضیري وصولا إلى عقدالمؤتمر الوطني الثاني وإنجاحه.
وتأسیسا على المذكور أعلاه تقرر أن تبدأ مؤسسات المجلس الثلاث عملا سویا في إنجاح عقدالمؤتمر الثاني للمجلس الوطني بدءا من یوم 13أغسطس 2018م وبما لا یتعارض معماما ومسؤولیاتا بحسب النظم واللوائح المعتمدة . وبذه المناسبة نناشد كل عضویةالمجلس الوطني ،وكل مكونات المجلس الوطني, والقوى الحادبة على إحداث التغییرالدیمقراطي ، بالوقوف إلى جانب المجلس الوطني ومؤازرت وتقدیم الدعم اللازم ل في كافةالمجالات.
المناضلون من أجل التغییر الدیمقراطي والعدالة.
أبناء الشعب الإرتري.
یتطلب منا الیوم جمیعا النضال الدؤوب كالأمس تماما لمواجة كافة التحدیات الداخلیةوالخارجیة، وتجاوز الإشكالات الموضوعیة والذاتیة والانطلاق بقوة في طریق النصر.
النصر لنضالنا الدیمقراطي العادل!!
النصر للمؤتمر الوطني الثاني للمجلس الوطني!!
حاج عبد النور حاج.
رئیس المجلس الوطني الأرترى للتغییر الدیمقراطي.
19أغسطس 2018م.
.
وبينما تأرجحت العلاقة مع إريتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى