شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← كفاحي في حرب التحرير الإريترية ــ يوميات المناضل الشهيد / إدريس هنقلا
2020-09-20 عدوليس ـ ملبورن

كفاحي في حرب التحرير الإريترية ــ يوميات المناضل الشهيد / إدريس هنقلا

صدر حديثا وفي الذكرى الـ ( 35) لإغتيال القائد الشهيد إدريس إبراهيم هنقلا كتاب ( كفاحي بالثورة الإريترية) وهو عبارة عن دفتر أحوال الثورة من خلال دفتر يوميات القائد في كل مناحي الحياة العسكرية والسياسية لجبهة التحرير الإريترية.

الكتاب يتكون من عدد كبير من العناوين في (442) صفحة من القطع الكبير صدرعن دار القرن الإفريقي للنشر وبجهود اسرة القائد.
الكتاب سيكون أضافة نوعية لكونة يرصد روزنامة الثورة ويومياتها بقلم مناضل شارك فيها فاعلا ومنفعلا ومتفاعلا، علما ان الملفت للنظر في الكتاب وجود فصل ليوميات الشهور الأخيرة قبيل دخول جيش التحرير الإريتري للأراضي السودانية وما حدث في معسكري " كركون وتهداي " والذروة التي بلغها الصراع في " راساي ".
الكتاب التوثيقي صدر هم مركز دراسات القرن الإفريقي وبتقديم من مدير المركز.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.