شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المجموعة الصينية SFECO تشتري التنقيب من
2020-09-26 عدوليس ـ رصد

المجموعة الصينية SFECO تشتري التنقيب من

كشفت نشرة " الثوابت الوطنية وحسب مصادرها عن : "ان المجموعة الصينية SFECO تحصلت على إمتيازالتنقيب على المعادن الذي كان ممنوح لشركة "الفا " في مساحة قدرها والبالغة(1028) كيلو مترمربع حسب النشرة.

يذكر ان المجموعة الصينية وهي مجموعة شركات استثمارية حكومية قد منحت "حق التنقيب عن الذهب والنحاس فس تلك المساحه الضخمة التي تمتد اقليم بركة الى اقليم سمهر حسب الإتفاق مع شركة " ألفا"، دون الكشف عن تفاصيل عملية البيع.
ومن المتوقع وحسب الإتفاق ان مجموعة الشركات الصينية سوف تعبد طريق أغوردات مندفرا طبقا للنشرة.
علما بان " ألفا" ومقرها لندن هي صاحبة الإمتياز عن التنقيب منذ 2018م
ومن المعروف ان النظام في إريتريا ترفض الكشف عن عوائد الذهب ونصوص الإتفاقيات مع الشركات، كما تعتبر ان الكشف عن الميزانية العامة من الأسرار الكبرى.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.