شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أبي أحمد نفذ زيارة سرية لإريتريا يوم الأثنين الماضي!
2020-10-08 عدوليس ـ أسمرا

أبي أحمد نفذ زيارة سرية لإريتريا يوم الأثنين الماضي!

أفادت تسريبات خاصة لـ " عدوليس " من العاصمة الإريترية أسمرا ان رئيس الوزراء الإثيوبي قد قام بزيارة سرية للبلاد أستغرت نحو من (6) ساعات، إجتمع خلالها بالرئيس الإريتري في " عدي هالو " المقر الرئاسي خارج العاصمة.

الزيارة التي تمت يوم الأثنين الماضي تناولت مستجدات الوضع بين الحكومة المركزية بأديس ابابا وحكومة إقليم تقراي والتي أختارت الدكتور دبرصيون رئيسا لها عقب نجاح حزبه بالأغلبية في الإنتخابات الإقليمية.
وربط مصدر متابع للأوضاع الإثيوبية بين الزيارة السرية لأبي أحمد والقرارات التي إتخذتها يوم أمس حكومة أبي أحمد في مواجهة الحكومة الإقليمية في مقلي ،وذلك بوقف كل أشكال التمويل ومنع المؤسسات المالية في الحكومة من التراسل مع أي مؤسسات تتبع الأقليم وعدد من الإجراءات حسب البيات الصادر من المجلس الفيدرالي الإثيوبي.
من جهتها صعدت حكومة الإقليم من إجراءتها تجاه المركز " بإخطار ماتبقى من ممثليها بالحكومة المركزية والبرلمان واخرون بإخلاء طرفهم وعودتهم لحكومة الاقليم تزامنآ مع انتهاء شرعية حكومة رئيس الوزراء ابي احمد حسب الدستور" حسب صفحة " وياني الرقمية بالعربي " في الفيسبوك.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.