شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي يزور سد النهضة .. والسفير عيسى في أسمرا !
2020-10-14 عدوليس ـ رصد

أفورقي يزور سد النهضة .. والسفير عيسى في أسمرا !

في سابقة هي الأولى من نوعها من رئيس دولة، زار اسياس افورقي رئيس الدولة الإريترية الغير منتخب سد النهضة الإثيوبي برفقه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

أفورقي استهل زيارته لإثيوبيا يوم الأثنين الماضي بجولة في عدد من المرافق الإقتصادية في إقليم " جما ". وأنخرط في مباحاثات مع القيادة الإثيوبية.
هذا وتشير زيارة السد الغير متوقعه إلى تحول في موقف اأفورقي الذي كان يوصف بأنه أقرب إلى الحياد ومحاولة للعب دور بين إثيوبيا ومصر ، وفي يوليو الماضي، أجرى أفورقي زيارة لمصر بحث خلالها تطورات ملف سد النهضة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين بلاده ومصر.
من جهة أخرى تأكد لـ " عدوليس " ان السفير الإريتري المرشح لدى الخرطوم عيسى أحمد عيسى لا يزال بالعاصمة الإريترية خلافا لما كان قد أوردته " عدوليس " من أنه يتواجد بالعاصمة السودانية الخرطوم.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.