شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قلق أممي وغموض يكتنف مصير اللاجئين الإريترين في إثيوبيا
2020-11-14 عدوليس

قلق أممي وغموض يكتنف مصير اللاجئين الإريترين في إثيوبيا

أعربت المفوضية عن قلق عميق إزاء حالة أكثر من 96 ألف إريتري يعيشون في أربعة مخيمات للاجئين داخل إثيوبيا والمجتمع المضيف لهم.

وبرغم أن المخيمات ليست في منطقة الصراع المباشر، إلا أن المفوضية لا تزال قلقة بشأن سلامة اللاجئين والعاملين في المجال الإنساني بسبب القرب النسبي للمخيمات من القتال وتدهور الوضع. ولا يزال الوصول إلى اللاجئين وغيرهم من المتضررين من النزاع مصدر قلق، بما في ذلك عدم القدرة على الوصول إلى المناطق الحدودية. حسب ما أوردته المفوضية في تقريرها المنشور على صفحتها الرسمية.
ويزداد القلق في أوساط الإريتريين اللاجئين في تلك المعسكرات مع تردد أنباء غير مؤكده عن اشتراك قوات إريترية في القتال ،كما ان السفارة الإريترية تعتبر واحدة من أهم محطات أجهزت الأمن بالمنطقة.
الصورة من صفحة المفوضية.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.