شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا تؤكد تعرضها لقصف بالصواريخ من الأراضي الإثيوبية!
2020-11-15 عدوليس ـ رصد

أسمرا تؤكد تعرضها لقصف بالصواريخ من الأراضي الإثيوبية!

في أول تعليق رسمي إريتري، أكد سفير أسمرا في اليابان إستفانوس أفورقي ما تداولته الأنباء بشأن القصف الصاروخي الذي تعرضت له بلاده ليلة أمس. وقال السفير في تغريدة له على حسابه بتويتر "في مايو/أيار 1998، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الحرب الشاملة على إريتريا. نفذت 3 هجمات عسكرية لغزو إريتريا (1998-2000)، نزح مليون شخص وطرد 76 ألف إريتري وإثيوبي من أصل إريتري من إثيوبيا". حسب ما نقلته الجزيرة مباشر اليوم.

وكان دبلوماسيون إقليميون أكدوا لوكالة رويترز أن ما لا يقل عن 3 صواريخ أطلقت على العاصمة الإريترية أسمرا من إثيوبيا مساء أمس السبت.
من جهته قال زعيم منطقة تيغراي دبرصيون جبر ميكائيل، اليوم الأحد لرويترز، إن قواته قصفت العاصمة الإريترية أسمرا مساء أمس السبت وليس مصوع.
وذكر جبر ميكائيل أن قواته قاتلت قوات إريترية على “عدة جبهات” خلال الأيام القليلة الماضية. يأتي ذلك بعد أن قال المتحدث باسم إقليم جبهة تيغراي قيتاشو ردا إن قوات الإقليم ستقصف أسمرا ومصوع في إريتريا، ردا على الهجوم الذي شنته القوات الإريترية على المناطق الحدودية، متوعدا باستمرار الهجمات. حسب الخبر الوارد في الجزيرة مباشر.

إخترنا لكم

الهجرة الأبدية لنوارس الثورة الإريترية المناضل إدريس أدروب عنجه حامد يلتحق بالرفاق ! بقلم / محمد آدم حدوت

بالأمس فقط التاسع عشر من يناير 2021م يبتسم المناضل الكبير إدريس أدروب عنجة للموت بمدينة كسلا السودانية معقل الثورة الإريترية والعمق الاستراتيجي للكفاح المسلح الإريتري بعد عمر مديد كفاحاً وإقداماً وفداءً عن عمر ناهز المائة عام حيث كان الميلاد بالقاش في العام 1921م . بالأمس فقط منذ 1961م يضع المناضل إدريس أدروب عصا الترحال ويبتسم للموت مرحبا بالهجرة الأبدية إلى دار الخلود حيث الرفاق والرفيق الأعلى تاركا من خلفه وطن يئن من وطأة رفيق استبد واستباح العمالة والارتزاق.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.