شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بوادر إنقسام إئتلاف إريتري معارض حول الموقف من النزاع الإثيوبي !
2020-11-18 عدوليس

بوادر إنقسام إئتلاف إريتري معارض حول الموقف من النزاع الإثيوبي !

على خلفية النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي يشهد المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي الإريتري إنقسما حادا بين مكوناته،مما سيؤدي إلى الدخول للطريق الإنفضاض الكيفي حسب تعبير رئيس تنظيم شارك في الجلسة الأخيرة لرؤساء التنظيمات المتحالفة والقيادة التنفيذية.

فقد أنفض إجتماعا عاصفا عقد ليلة أمس عن طريقة " الزوم" بعد ان إنقسم إنتهى المجتمعون إلى ثلاثة مواقف متباعدة بشأن النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي وتقرر ان تجري مزيد من الحوارات، على ان يلتئم الإجتماع بعد إسبوعين.
وحسب مقربين من المجلس فان المواقف تراوحت بين أدانة التدخل الإريتري في النزاع الإثيوبي ومشككا في التدخل الإريتري، وإدانة قصف حكومة تقراي للعاصمة الإريترية ، وبين مشككا في المزاعم التقراوية وموقف ثالث يدعو للحياد والدعوة إلى تأييد نداءات الحوار.

إخترنا لكم

الهجرة الأبدية لنوارس الثورة الإريترية المناضل إدريس أدروب عنجه حامد يلتحق بالرفاق ! بقلم / محمد آدم حدوت

بالأمس فقط التاسع عشر من يناير 2021م يبتسم المناضل الكبير إدريس أدروب عنجة للموت بمدينة كسلا السودانية معقل الثورة الإريترية والعمق الاستراتيجي للكفاح المسلح الإريتري بعد عمر مديد كفاحاً وإقداماً وفداءً عن عمر ناهز المائة عام حيث كان الميلاد بالقاش في العام 1921م . بالأمس فقط منذ 1961م يضع المناضل إدريس أدروب عصا الترحال ويبتسم للموت مرحبا بالهجرة الأبدية إلى دار الخلود حيث الرفاق والرفيق الأعلى تاركا من خلفه وطن يئن من وطأة رفيق استبد واستباح العمالة والارتزاق.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.